الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الإنجليزي

ليفربول يدخل التاريخ بـ 11 جنسية في مباراة واحدة

ليفربول-محمد-صلاح
ليفربول-محمد-صلاح

في خطوة تاريخية، دخل نادي ليفربول التاريخ في عالم كرة القدم الإنجليزية خلال مباراته أمام برينتفورد يوم السبت في الجولة 25 من الدوري الإنجليزي الممتاز.

حقق ليفربول فوزًا بنتيجة 4-1 على برينتفورد، في مباراة شهدت عودة نجم الفريق، المصري محمد صلاح، ثاني هدافي الدوري هذا الموسم، بعد غياب دام لنحو شهر ونصف.

وأعلن الحساب الرسمي للنادي أن تشكيلة ليفربول في مباراته ضد برينتفورد شهدت وجود لاعبين من 11 جنسية مختلفة، وهو إنجاز لم يحدث في تاريخ النادي الذي يمتد لأكثر من 132 عامًا.

تشكيلة ليفربول شملت الحارس الإيرلندي كاومين كيلر، وخط دفاعي مكون من فيرجيل فان دايك وإبراهيما كوناتي وآندي روبرتسون وكونور برادلي. وعلى مستوى خط الوسط، تواجد ألكيسيس ماك أليستر وكورتيس جونز وواتارو إيندو.

الروح اللاتينية سيطرت على خط الهجوم بوجود لويس دياز وداروين نونيز ودييغو غوتا. وأضاف محمد صلاح للقاء عند دخوله بديلًا في نهاية الشوط الأول، بينما كان الكاميروني جويل ماتيب محتجزًا على مقاعد البدلاء.

من جهة أخرى، كان على مقاعد البدلاء للنادي الثنائي الهولندي ريان جرافينبيرش وكودي جاكوب، والإنجليزي هارفي إليوت.

بهذه الخطوة، يظهر ليفربول التزامًا بتعدد الجنسيات والتنوع في صفوف الفريق، وهو ما يعكس التوجه الحديث نحو بناء فرق كرة القدم المتنوعة والشاملة.

ليفربول محمد صلاح فيرجيل فان دايك جوتا كوناتي روبرتسون برادلي ماك أليستر ايندو كورتيس جونز جاكوب اليوت جنسيات الحساب تاريخية المصري الدوري الانجليزي الممتاز