الدوري الإنجليزي بالعربي
كأس العالم قطر2022

نتيجة وأهداف مباراة المغرب وبلجيكا.. أسود الأطلس تفوز على بلجيكا بثنائية وتتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022

نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا.. أسود الأطلس تفوز على بلجيكا بثنائية وتتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022
نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا.. أسود الأطلس تفوز على بلجيكا بثنائية وتتصدر جدول ترتيب المجموعة السادسة في كأس العالم 2022

حُسمت نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا التي أقيمت مساء اليوم الأحد على أرضية ملعب "الثمامة"، ضمن منافسات مرحلة دور المجموعات من بطولة كأس العالم قطر 2022.

نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا.. المغرب تفوز على بلجيكا وتواصل نتائجها المميزة في كأس العالم

حقق المنتخب المغربي فوزاً تاريخياً على حساب منتخب بلجيكا بهدفين دون رد، ليتصدر أسود الأطلس جدول ترتيب المجموعة السادسة، ويصبح على بُعد خطوة واحدة من التأهل إلى دور الستة عشر من كأس العالم قطر 2022.

اقرأ أيضاً

الجدير بالذكر أن "ياسين بونو" كان في التشكيل الأساسي لمنتخب المغرب ضد بلجيكا، لكنه شعر بدوار قبل انطلاق صافرة بداية المباراة بثواني معدودة، ليتم استبداله بالحارس الإحتياطي "منير المحمدي".

وقبل نهاية شوط المباراة الأول وبتسديدة أرضية من ضربة حرة مباشرة، سجل منتخب المغرب الهدف الأول عن طريق "حكيم زياش"، إلا أنه تم إلغاء الهدف بسبب التسلل بعد العودة إلى تقنية الفيديو "VAR".

المغرب تفوز على بلجيكا وتتصدر المجموعة السادسة

وتمكن المنتخب المغربي أخيراً من الوصول إلى مرمى المنتخب البلجيكي في الدقيقة 73 عن طريق "عبدالحميد صابري " الذي جاء بتسديدة خيالية من ضربة حرة مباشرة، خدعت الحارس "تيبو كورتوا" وذهبت إلى داخل الشباك.

وجاء الدور على "زكريا أبوخلال" ليضيف الهدف الثاني لصالح أسود الأطلس، بتسديدة صاروخية من داخل المنطقة، ويهدي المغرب نقاط المباراة الثلاث بعد الفوز على بلجيكا بنتيجة 2/0.

وبهذا الفوز يتربع المنتخب المغربي على صدارة جدول ترتيب المجموعة السادسة من كأس العالم 2022، حيث جاء ترتيب المجموعة حتى الآن وقبل بداية مباراة كرواتيا وكندا كالتالي:

  • المغرب: 4 نقاط
  • بلجيكا: 3 نقاط
  • كرواتيا: نقطة واحدة
  • كندا: بدون نقاط

المغرب تحقق انتصارها الثالث في تاريخ مشاركتها بنهائيات كأس العالم

ويُعد إنتصار المغرب على بلجيكا هو الفوز الثالث للمنتخب المغربي في تاريخ مشاركاته بنهائيات بطولة كأس العالم، حيث سبق وأن حقق أسود الأطلس الفوز على حساب البرتغالي في بطولة 1986، كما حقق الفوز على حساب أسكتلندا بنسخة 1994.

نتيجة مباراة المغرب وبلجيكا مباراة المغرب وبلجيكا المغرب وبلجيكا نتائج مباريات اليوم نتيجة مباريات اليوم كأس العالم 2022 كأس العالم قطر 2022 نتيجة مباراة المغرب اليوم