الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

فيفا يُعلن تصنيف المنتخبات لشهر فبراير 2024 وتقدم ملحوظ للمغرب

فيفا- الاتحاد-الدولي-لكرة القدم
فيفا- الاتحاد-الدولي-لكرة القدم

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) عن التصنيف الشهري الأول للمنتخبات الوطنية في عام 2024، حيث لم يشهد التصنيف أي تغيير على مستوى المنتخبات العشر الأوائل.

تصدر منتخب الأرجنتين، الفائز بلقب كأس العالم الأخيرة، المركز الأول، يليه فرنسا وإنجلترا وبلجيكا والبرازيل وهولندا والبرتغال وإسبانيا وإيطاليا وكرواتيا.

وفي إشارة إيجابية للمنتخبات العربية والإفريقية، حافظ منتخب المغرب على صدارته في القارة الإفريقية والعربية، وقفز إلى المركز الثاني عشر على مستوى العالم.

وقد شهدت القارة الإفريقية تقدمًا آخر حيث ارتقت السنغال إلى المركز 17، ونيجيريا إلى المركز 28 بعد قفزة ملحوظة.

وفي سياق متصل، شهدت بعض التغيرات في تصنيف المنتخبات العربية والآسيوية، حيث تراجع منتخب مصر ثلاث خطوات ليحتل المركز 36، في حين قفز منتخب الأردن 17 خطوة إلى المركز 70 عالميًا، بعد أداءه المميز في كأس أمم آسيا.

على صعيد الفرق الآسيوية الأخرى، قفز منتخب قطر، الفائز بكأس أمم آسيا، 21 خطوة ليحتل المركز 37 عالميًا والخامس آسيويًا، بينما تراجعت الإمارات وعمان في التصنيف العالمي والآسيوي.

هذا وتستعد المنتخبات لتحديات جديدة في المراحل المقبلة، حيث يترقب عشاق الساحرة المستديرة مزيدًا من التطورات والإثارة في البطولات القادمة.

فيفا الاتحاد الدولي لكرة القدم المغرب الارجنتين مصر السنغال منتخبات منتخب قطر كأس الأمم الأسيوية العالم البرازيل هولندا انجلترا فرنسا بلجيكا البرتغال اسبانيا ايطاليا كرواتيا المنتخبات العربية القارة الافريقية العالم نيجيريا الامارات عمان