الدوري الإنجليزي بالعربي
الدوري الأسباني

كواليس إعلان رحيل تشافي عن برشلونة

الدوري الإنجليزي بالعربي

أعلن تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني، عن قراره بالرحيل عن تدريب البارسا بنهاية الموسم الحالي، بعد الخسارة الدرامية لبرشلونة أمام فياريال في الدوري الإسباني، والتي شهدت تلقي شباك الفريق 3 أهداف في آخر 6 دقائق والوقت الضائع.

وجاء هذا الإعلان عقب الخسارة الصعبة التي مني بها برشلونة في مباراته أمام فياريال في الدوري الإسباني، حيث انتهت المباراة بنتيجة 3-5 لصالح فياريال.

تفاقمت أزمة برشلونة بعد الخسارة أمام فياريال، حيث ارتفع الفارق النقطي بينه وبين المتصدر ريال مدريد إلى 10 نقاط، مما أضاف المزيد من الضغوط على الفريق الكتالوني، الذي خرج أيضًا من كأس ملك إسبانيا وخسر في نهائي كأس السوبر المحلي.

تبقى مشاركة برشلونة في دوري أبطال أوروبا هي الأمل الأخير للفريق هذا الموسم، حيث سيلتقي نادي نابولي الإيطالي في ثمن النهائي، وذلك خلال شهر فبراير المقبل.

وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية أن إدارة برشلونة متمثلة في رئيس النادي خوان لابورتا والمدير الرياضي البرتغالي ديكو، ورفائيل يسته نائب الرئيس للشؤون الرياضية، وإنريك ماسيب عضو اللجنة الرياضية، قرروا الاجتماع فور نهاية اللقاء لتحليل ما حدث ضد فياريال.
وتناقش مسؤولو البارسا الذين حضروا اللقاء في طبيعة الخسارة وما وصفوه بالفضيحة التحكيمية ضد فريقهم بالإضافة لتحليل الأداء الفني.
وتم خلال الاجتماع تجديد الثقة في المدير الفني، لكن تشافي نفسه هو الذي اعلن للجميع عن قرار رحيله مع نهاية الموسم الحالي.

وتجدر الإشارة إلى أن تشافي قاد برشلونة للفوز بلقبي الدوري الإسباني وكأس السوبر المحلي في الموسم الماضي، ولكنه قرر الرحيل في نهاية الموسم الحالي، وهو قرار أثار اهتمام الجماهير والمتابعين على حد سواء.

تشافي لابورتا الكتالونية كأس ملك اسبانيا كأس السوبر المحلي برشلونة فياريال نابولي البارسا