الدوري الإنجليزي بالعربي
الأخبار

لماذا الدوري الفرنسي تحت سيطرة اللاعبين العرب هذا الموسم؟

لماذا الدوري الفرنسي تحت سيطرة اللاعبين العرب هذا الموسم؟
لماذا الدوري الفرنسي تحت سيطرة اللاعبين العرب هذا الموسم؟

تنطلق مساء اليوم الجمعة منافسات الدوري الفرنسي للموسم الجديد 2022/2023، بمباراة واحدة ستجمع بين فريقي أولمبيك ليون وأجاكسيو، والتي تقام في تمام الساعة التاسعة مساءاً بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت مكة المكرمة والدوحة، العاشرة بتوقيت السعودية.

وتصدر الدوري الفرنسي هذا الموسم قائمة الدوريات الأوروبية التي تضم أكثر اللاعبين العرب، برقم قياسي يحدث لأول مرة في تاريخ المسابقات الأوروبية وخاصة الدوريات الخمسة الكبرى.

الدوري الفرنسي تحت سيطرة اللاعبين العرب برقم قياسي

ويشهد الموسم الحالي من الدوري الفرنسي تواجد عدد كبير للغاية من اللاعبين العرب، الذين سيشاركون مع الآندية الفرنسية في بطولة الدوري بالموسم الحالي، وذلك برقم قياسي يحدث لأول مرة في تاريخ "الليجا 1".

ويضاف للدوري الفرنسي رقم قياسي جديد لعدد اللاعبين العرب المتواجدين مع الآندية الفرنسية هذا الموسم، حيث بلغ عددهم 32 لاعباً، منهم خمسة لاعبين يلعبون دفعة واحدة مع فريق نيس.

من هم اللاعبون العرب المتواجدين في الدوري الفرنسي

اقرأ أيضاً

ويعد نادي نيس هو أكثر الآندية الفرنسية استفادة من اللاعبين العرب بعدما ضم خمسة لاعبين وهما كلاً من " يوسف عطال - هشام بوادي - بلال إبراهيمي - طوني بولهندي - أندي ديلور".

وتعد الجزائر هي أكثر الدول التي يشارك لاعبيها في الدوري الفرنسي بعدد 14 لاعباً، وهما كلاً من" يوسف البلايلي -إلياس الشتي - نبيل بن طالب - فريد الملالي - هاريس بلقلبة - هريس زاددكة - إيلا كبال - آدم وجاني - مهدي زفان - يوسف عطال - هشام بوادي - بلال إبراهيمي - طوني بولهندي - أندي ديلور".

سبعة لاعبين من المغرب في الدوري الفرنسي هذا الموسم

ويشارك سبعة لاعبين من المغرب وهما كلاً من " أشرف حكيمي - أشرف داري - يونس عبدالحميد - سفيان بوفال - عز الدين أوناحي - زكريا أبو خلا - حمزة ساخي".

ويشارك في الدوري الفرنسي خمسة لاعبين من تونس وهما كلاً من " وهبي الخزري - علي سيف الدين - منتصر الطالبي - يوهان توزجار - إلياس الدمراجي"، كما يشارك أيضاً خمسة لاعبين من جزر القمر وهما كلاً من " يوسف ماشانجاما - محمد يوسف - شاكر الهدهور - أمريك أحمد - رفيقي سعيد".

ويشارك لاعب وحيد من مصر وهما المهاجم الدولي "مصطفى محمد" المنتقل حديثاً إلى نادي نانت، والذي شارك معه في مباراك كأس السوبر الفرنسي، والتي خسرها فريقه آمام باريس سان جيرمان.

الدوري الفرنسي أخبار الدوري الفرنسي